Home > Exchanges
جيا تشينغلين يتفقد مصنع إسمنت البادية الذي بناه مقاول صيني
2010/10/30
 

قام السيد جيا تشينغلين رئيس اللجنة الوطنية للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني الذي يزور سورية بتفقد مصنع إسمنت البادية الذي بنته شركة سينوما الصينية يوم 30 أكتوبر بالتوقيت المحلي.

زار جيا تشينغلين خط الإنتاج وغرفة التحكم المركزية للمصنع، حيث استمع إلى عرض مسؤول المصنع. كما تجاذب جيا تشينغلين أطراف الحديث مع العاملين الصينيين والسوريين للوقوف على مدى تقدم المشروع والاطمئنان على أوضاعهم.

ثم ألقى جيا تشينغلين كلمة فياضة بدفء المودة أمام العاملين الصينيين والسوريين، حيث قال إن سورية شريك التعاون الاقتصادي والتجاري الهام للصين في غربي آسيا وشمالي أفريقيا. وقام البلدان بتعاون مخلص على أساس المساواة والمنفعة المتبادلة. وينمو حجم التبادل التجاري بين البلدين بسرعة في السنوات الأخيرة، ويسير الاستثمار المتبادل بصورة سلسة، وأحرزت المقاولة الهندسية تقدما كبيرا، مما أسهم في التنمية الاقتصادية والتجارية في سورية وتعزيز الصداقة بين الشعبين الصيني والسوري.

أضاف جيا تشينغلين قائلا إن مصنع إسمنت البادية الذي بنته شركة سينوما الصينية هو الأول من نوعه للشركات الصينية في سورية، وأكبر مشروع تنفذه الشركات الصينية في سورية. يجري تنفيذ المشروع بصورة سلسة بفضل التعاون الطيب بين شركة سينوما الصينية والجانب السوري، وحظيت جودة المشروع بالثناء والتقدير من صاحب المشروع. وقال جيا تشينغلين: "مشروع المصنع سيكتمل ويبدأ تجارب التشغيل قريبا، أتمنى أن تواصلوا جهودكم من أجل إنجاز المشروع في موعده المحدد وبجودة عالية لكي يصبح نموذجا للشركات الصينية في سورية وعلامة الصداقة الصينية السورية." كما أكد على أهمية توفير خدمات التدريب والدعم الفني وقطع الخيار وتقديم كافة تقنيات الإنتاج والتشغيل للجانب السوري لضمان سلاسة  التشغيل والصيانة لما فيه المصلحة للشعب السوري.

كما التقى جيا تشينغلين مع السيد المهندس محمد إياد غزال محافظ حمص في نفس اليوم.

Suggest To A Friend
  Print